نبذة عن الكتاب

كتاب اسس ومبادى النمذجة التربوية له أهمية كبيرة في تبسيط حل المشاكل التربوية المعقدة من خلال توظيف عمليات النمذجة التربوية. تم وصف مفاهيم النموذج والنمذجة والمحاكاة بإيجاز, واعطاء نظرة عامة على النماذج الاولية والمطورة في مجال البحوث والدراسات التربوية. وتوضيح اسس واساليب بناء النماذج التربوية. والتأكيد على النمذجة الرياضية لما لها اهمية وثيقة في قياس الفرضيات واثبات النظريات من عدمها.

يحتوي الكتاب على منهجية تدريب الباحثين وطلبة الدراسات العليا على تطبيق النماذج التربوية في حل المشكلات المتعلقة بعلم اصول التدريس او دراسة الظواهر المعقدة. واوردنا في الفصل السابع كل التوصيات والارشادات الخاصة بالسلامة الحاسوبية كون التثنيات الحديثة باتت ملازمة لأغلب المستخدمين على مدار اليوم تقريبا.

الكتاب مفيد لطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه), لاحتوائه على تطبيق عملي لعملية النمذجة التربوية جاء ذلك في الفصل الخامس – نمذجة البحوث والدراسات.

وفي الختام يشتمل كتاب أسس ومبادئ النمذجة التربوية في طياته على سبع فصول مختصة بكل ما هو متعلق بعملية النمذجة التربوية ضمن محورين الاول من حيث الأسس التي تقوم عليها عمليات النمذجة التربوية و الثاني المبادئ التي تقوم عليها هذه العمليات.

واخيرا اعتمدنا على احدث ما توصلت اليه الدراسات في اعداد هذا المُؤلّف. ومن الله التوفيق.

 

عدد الصفحات الحالي /  204 صفحة.

عدد الفصول / 7

عدد المصادر / 153 مصدر عربي واجنبي.

لا توجد تعليقات على “أسس ومبادئ النمذجة التربوية”